اكتشفي سحر الدلكة السودانية و فوائدها الفريدة

اكتشفي سحر الدلكة السودانية و فوائدها الفريدة

تُعتبر الدلكة السودانية واحدة من العادات القديمة والفريدة التي تميزت بها الثقافة السودانية و رمزًا للعناية الفائقة بالبشرة وتراثًا ثمينًا تتداوله الاجيال. فهي عبارة عن خليط سري من الأعشاب المطحونة والزيوت العطرية التي تُطهى بعناية حتى تتجانس وتشكل عجينة مذهلة قادرة على تحقيق معجزات الجمال
 

فوائد الدلكة السودانية

بفضل خصائصها الفريدة، تنعكس فوائد الدلكة السودانية على بشرتك، حيث تساعد على إعادة النضارة والحيوية للبشرة بفضل تنشيط دورة الدم وتحفيزها. هذا بالإضافة إلى قدرتها على توحيد لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة بشكل مذهل يمنح البشرة لونًا متوهجًا. 
تحمل هذه الخلطة السحرية قدرة مذهلة على تحرير البشرة من الشوائب والجلد الميت، كما تمنحها رطوبة عميقة تحافظ على نعومة فائقة مستمرة. لا تكتفي بهذا بل تمنح البشرة رائحة فريدة تدوم لفترة طويلة، وتعمل على تباطؤ نمو الشعر الزائد، مما يُضيف للبشرة مظهرًا أنثويًا ساحرًا.. 
في النهاية، تعتبر الدلكة السودانية السوداء سرًّا مضمونًا لبشرة نضرة وجميلة، وفقًا لتراث يعبر عن جمال الطبيعة و العناية بالبشرة 
 

طريقة استخدام الدلكة السودانية 

اغسلي جسمك كالمعتاد بماء فاتر، ثم جففي البشرة بفوطة قطنية برفق دون فرك قوي. بعد ذلك، قومي بتوزيع العجينة على يديك ورطبيها بالماء، ثم انشريها بشكل متساوٍ على البشرة. 
 
امسحي بلطف بحركات دائرية لإزالة الشوائب وخلايا البشرة الميتة، ثم اتركي العجينة على البشرة لتستفيد من مكوناتها الطبيعية. 
 
قومي بإزالة بقايا الدلكة السودانية السوداء، ثم اشطفي جسمك وجففيه جيدًا. وبعد ذلك، استخدمي مرطبًا مناسبًا للجسم
Back to blog